آخر المواضيع

مقالات سياسية

مقالات فكرية

الأدب

هذربات

3/26/2015

محور الشر ام محور المقاومة

 صورة تضم الرئيس بشار الاسد والرئيس الايراني نجاد والسيد حسن نصرالله


بالنسبة الي اي مشروع ديني هو مشروع لتدمير المنطقة بس ما عم بقدر افهم خوف الناس من ايران على انها مشروع شيعي .
انا بشوف ايران دخلت اللعبة كما هي كل المحاور بالمنطقة والموضوع بالنسبه الها كاي محور في المنطقة هو سياسي بحت.
الواقع الحالي للمنطقة هو اما قاتل او مقتول يعني ما في اي طرف محايد الكل في المعركة سواء شاء ام ابى. واللي حطنا في هاي المعادلة هو محور الشر الاكبر امريكا وقطر والسعودية وتركيا.
ما شفنا ايران بتدخل اي دولة وبترفع اعلام الحرية واللي دخل ليبيا ودمرها وسوريا ودمرها  ومصر والجزائر وتونس كلهم من التيارات السنية واللي هي تابعة لمحور الشر.
ايران ليست دولة ضعيفة وتطلعاتها ليس الخير الاكبر للمنطقة ولكنها على كل الاحوال ما دخلت المعمعة هاي الا لما الامور صارت خطر عليها خاصة مع شريكها الاساسي في المنطقة واللي هو النظام السوري وكان الوضع اما قاتل او مقتول فهل تعتقد انو دولة كايران بدها تسلم حالها بدون قتال او تنتظر دورها في الدبح؟
رح يسيطر محور ايران روسيا سوريا على كل من سوريا والعراق واليمن وهذا افضل سيناريو ممكن يصير لانو لو خسرت في هاي المناطق انتهت المنطقة وتم المشروع الامريكي وكل اللي شفناها من قتل ودمار لحد الان رح يكون مزحة للي رح يصير فينا.
انسب سيناريو لايقاف مشروع محور الشر التدميري انو يكون مقابله مشروع بديل وان كان هذا المشروع ليس الافضل ولا هو الطموح ولكن توازن القوى هو الشي الوحيد اللي رح يخلي كل الاطراف توقف وتعيد حساباتها وتهدي اللعب وبالتالي يعطينا فرصة نعيد حسابتنا ونرتب اوراقنا.
الملخص انتصار محور الممانعة او المقاومة في اليمن لا يشكل علينا اي خوف بل العكس هو السد المنيع اللي رح يخلي محور الشر يعيد حساباتو وما في خوف من توسع هذا المحور نحو مناطق ثانية على العكس تماما فانو محور الشر ما رح يوقف ولا بفكر يوقف قبل تدمير المنطقة.