آخر المواضيع

مقالات سياسية

مقالات فكرية

الأدب

هذربات

1/05/2015

إسم ابنتي: تالين

أحلى البنات تالين باسل جمعة
 
إبنتي تبلغ من العمر سنة وسبعة اشهر وقد اخترت اسمها (تالين) دون بحث فقط لأنه أعجبني عندما عرضته عليه والدتها إلا أن السؤال عن معنى اسمها تكرر علي عدة مرات ولم استطع الإجابة عليه.

اليوم قررت البحث عن معنى الإسم من خلال محرك البحث جوجل ووجدت تفسيرات متنوعة ومختلفة للإسم بعضها لم يكن مقنعا ابدا والبعض الآخر كان مقنعا.

أهم المعاني غير المقنعة تلك التي تم طرحها في مواقع الإفتاء، ولا اعلم لما نحتاج لفتوى بإسم ابننا او ابنتنى ولكن هذه المواقع تتصدر اي بحث يمكن ان تقوم به. على كل الأحوال يبدو أن هذه الفئة من الناس يستهويها وضع إجابات حتى لو لم تكن دقيقة والمصيبة الأكبر أن تقوم الفتوى على أساس لغوي خاطئ. ف(تالي) لا شأن لها بتلاوة القرآن الكريم وإنما هو تالٍ (اسم) من تَلاَ يتلو والجمع تلاة او تاليات مثل { فَالتَّالِيَاتِ ذِكْرًا }وليس تالين، فهم تلاة الحديث او القرآن وليس: تالين الحديث او القرآن.  ادخل هنا لمشاهدة الفتوى.

مع البحث تأكد لي ان الإسم ليس مستنبطا من اللغة العربية فهو اسم اعجمي ولذا قمت بالبحث عنه بمحرك البحث (Taleen) وجدت ان الاسم يمكن ان يكتب كذلك (Tallinn) او (Talin)  وكلاهما اسماء لمدن. ف (Tallinn) اسم عاصمة استونيا اما (Talin) فهي إحدى المدن في أرمينيا.

ولا يبدو ان الاسم له مرجعية يونانية بمعنى مزهرة  كما هو منتشر في المواقع العربية ولكن في الهند (Talin) هو اسم ولد وليس بنت وهو احد اسماء شيڤا أو شِوَ وهو أحد أهم الآلهة في الهندوسية.

الملخص أن اسم تالين ليسا اسما عربيا ولا يأتي من تالي او من تلاوة القرآن ولا يعني مزهر من اليونانية وتالين قد تكون اسم مدينة في ارمينيا او العاصمة الاستونية وهو اسماء الآلهة الهنودسية شيفا.والأهم من كل هذه المعانى ما يعنيه لك حامل هذا الإسم وبالنسبة لي تالين أجمل الجميلات وأحلى البنات.

يمكنكم الرجوع لهذه الروابط لمعلومات اكثر حول الاسم: